الكرات الملونة

العمر التقريبي : ٤ شهور إلى ٦ سنوات



نقدم لكم 12 كرة خشبية ملونة ، تتميز بحجمها المثالي و الملائم للأيادي الصغيرة ، و تعتبر من الألعاب المتعددة الجوانب والاستخدامات ، فطرق اللعب بها عديدة ومتنوعة .

قد تبدو هذه الكرات مجرد لعبة بسيطة ، ولكن الحقيقة أن فوائدها كثيرة ! تضيف هذه الكرات قيمة تعليمية كبيرة لأطفالنا، فهي ممتعة جداً وفي الآن ذاته تسهل التعلم والتطور بطرق مختلفة .




محتويات اللعبة:

- 12 كرة خشبية ملونة

- كيس قماشي لحفظ الكرات



الهدف الغير مباشر :

- تطوير الإبداع والخيال.

- تطور المهارات الحركية الدقيقة و التنسيق بين حركة اليد و العين.

- تنمي مهارة حل المشكلات .

- يتعرف الطفل من خلالها على الألوان ، مهارة العد ، التصنيف ، التطابق ، و الأشكال الهندسية .

- تنمي التركيز عند الطفل .

- زيادة المخزون اللغوي و تطوير اللغة .

- تعلم الطفل الصبر.

- تشجع الطفل على التعاون مع أقرانه والتناوب على تشييد مسارات مختلفة لتنمية مهارات التواصل لديهم.




كيف يلعب بها الطفل ؟


عمر ٤ - ٦ شهور : تقديم الكرات إلى الأطفال في هذا العمر يعتبر بمثابة تقديم نشاط حسي لهم. ألوان الكرات المبهجة تلفت أنظارهم، بإمكان الأهل تحريك الكرة و تشجيع الطفل على تتبعها بعينيه. في هذا العمر أيضا، يميل الأطفال إلى وضع أغلب الأشياء بالقرب من فمهم وتذوقها، لا تقلقوا أبدا صبغتنا آمنة 100٪ حتى لو وضعت بالفم، وخواص الخشب الطبيعي تجعله مضاد للبكتيريا!

في هذا العمر أيضا تتيح هذه الكرات الفرصة للأطفال بتقوية عضلات اليد وذالك عبر مسك الكرة فقط ، أو نقلها من يد للأخرى. كما يمكن تحفيز حاسة السمع عبر ضرب الكرات ببعضها.




عمر ١٢ شهر : رمي الأشياء جزء طبيعي من اللعب ودرس مبكر في السبب والنتيجة، وتعتبر هذه الكرات الغرض المثالي للرمي .




عمر ١٥ - ١٨ شهر : يستطيع تمييز بعض الألوان و إعطاءها لك إذا طلبت منه ذلك ، و أيضاً يمكنه إدخال الكرات في علبة ذات فتحة بحجم الكرة .




عمر سنتين : يمكنه فرز الكرات إلى مجموعات حسب اللون ( يمكنكم استخدام صينية لعبة الأقزام الملونة أو لعبة قوس قزح الخشبي أو المكعبات ) ، أو عدها ، أو مطابقتها ، وقد يتظاهر أيضًا بأن المكعب هو شيء آخر ، مثل فاكهة ، ايسكريم ... الخ .



عمر ٣ سنوات : في هذا العمر تكبر القدرة على الإبداع ، و تزيد القدرة على التحكم و الموازنة في إنشاء هياكل تشبه معالم العالم الحقيقي و مسارات مختلفة للكرات .




إليكم بعض الأفكار في اللعب مع أطفالكم بالكرات الملونة :












١٣ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل