top of page
  • غنى

الشجرة الموسيقية (مع طريقة التركيب)

تاريخ التحديث: ٢ يونيو ٢٠٢٢





هذه الشجرة ستشكل لطفلكم تجربة سمعية رائعة و ستضفي لغرفته منظراً جميلاً ، ذات ( 30 ) ورقة ، يحرر من الورقة العلوية كرة او مجموعة كرات الرخام و يستمتع بمشاهدة الكرات و هي تتدحرج فوق الأوراق مصدرة نغمات موسيقية جميلة ، مما تجعل كل ورقة في الشجرة تنبض بالحياة مع الموسيقى.


العمر التقريبي : سنتين إلى ٦ سنوات


ملاحظة : إذا كان عمر الطفل أقل من ٣ سنوات فمن الأفضل أن يستخدم الأداة تحت المراقبة ، حرصاً على سلامته من ابتلاع أي قطعة صغيرة من قطع الأداة ، وتخزينها بعد الانتهاء منها في مكان بعيد عن متناول الأيدي الصغيرة .



قد يحتاج كل طفل لاتقان استخدام هذه الأداة لفترات متفاوتة ، حسب قدراته العقلية و الجسدية و تهيئته المسبقة .

كما قد يحتاج لوقت للتأقلم مع الألعاب الهادفة ككل ، و الاستفادة منها .. وهنا تأتي مسؤولية المربيين في عرض اللعبة على الطفل و تعريفه على مصطلحاتها و كيفية اللعب بها .

تجدون في الأسفل أهداف الأداة و طريقة تقديمها .



أهداف اللعبة :

  • تطور المهارات الحركية الدقيقة و التنسيق بين حركة اليد و العين.

  • تنمي مهارة حل المشكلات .

  • تحفز التطور البصري .

  • تحفز التطور السمعي ، وفهم النغمات المختلفة التي يمكن إنشاءها لإصدار الموسيقى .




أفكار أخرى :

يمكنكم استخدام كرات مصنوعة من مواد مختلفة للحصول على أصوات مختلفة و مقارنة الأصوات ببعضها ، و إنشاء نغمات إبداعية باستخدام كرات مصنوعة من مواد مختلفة مع بعضها البعض .



تتضمن هذه اللعبة حقيبة قماشية صغيرة لحفظ الكرات فيها .

طريقة التركيب تجدونها في فيديو آخر المقالة







طريقة التركيب



٤١ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

أهميّة لعب الأب مع أطفاله

تحمل الأمّ وتنجب وتربّي الأبناء وتهتمّ بالأعمال المنزليّة. يعمل الأب خارج المنزل لتأمين جميع احتياجات الأسرة. هذه هي الصورة النمطيّة التي تتبعها نسبة كبيرة من الأسر في مجتمعنا. لكنّ الدراسات قد أثبتت

سجادة اللعب

قمنا بتصميم سجادة للأطفال الرضع، تساعد الأهل في تلبية حاجات طفلهم من أيامه الأولى في هذه الدنيا. بعد مرور فقط بضعة أيام على الولادة، ممكن للأهل أن يضعوا طفلهم الرضيع بوضعية الاستلقاء على بطنه، فلهذه ا

Comments


bottom of page