top of page
  • غنى

أحجية الثلاث أشكال (بتصميم مميز!)

نقدم لكم بازل الأشكال الثلاثية، المستوحاة من منهج المونتيسوري، ولكن بطريقة جديدة ومبتكرة!


بالإضافة إلى هدف اللعبة الرئيسي ، وهو البدء بتعريف الطفل على الأشكال الهندسية الرئيسية ، فقد صممت هذه البازل بطريقة حديثة، تتيح للأهل الفرصة لوضع بطاقات صور مختلفة بداخلها، وهذا الأمر سوف يلفت نظر الطفل ويثير اهتمامه… نقدم لكم مع هذا المنتج ٥ بطاقات مختلفة، كما يمكنكم الإبداع وطباعة بطاقات بصور أفراد عائلتكم أو أي غرض يثير انتباه طفلكم..





الفئة العمرية: 6 أشهر- 30 شهر



محتويات اللعبة:

  • بازل من الخشب الطبيعي مع٣ أشكال رئيسية ذات مقابض كبيرة

  • ٥ بطاقات






أهداف اللعبة:

الهدف المباشر:

- تعلم الأشكال الهندسية الرئيسية


الأهداف الغير مباشرة:

- تطوير المهارات الحركية الدقيقة: سيتعلم الطفل من خلال هذه اللعبة كيف أن يتحكم بأصابع يديه، ويحاول أن يمسك المقايضة الخشبية ويضع قطعة البازل مكانها، كل هذا سيساهم في تطوير مهاراته الدقيقة.


- تطوير المهارات اللغوية وتشجيع الطفل على الكلام: صممت هذه البازل خصيصا بطريقة ليستطيع الأهل وضع بطاقات صور مختلفة داخلها.. فعندما يزيل الطفل القطعة، وتظهر أمامه صورة جديدة، عنصر المفاجأة هذا سيثير اهتمامه ويلفت نظره، وهنا باستطاعة الأهل أن يلفظوا الكلمة بصوت عال وواضح، ومع الوقت، سيربط الطفل الكلمة بالصورة، وكل هذا سيساعده ويشجعه على النطق.


- تقوية عضلات الأصابع: المقابض الخشبية الكبيرة تساعد الطفل على مسك القطعة وتحريكها، مما يساعده على تقوية عضلات أصابعه، وهذه النقطة مهمة للغاية لأنها ستساعد الطفل على أداء العديد من المهام التي تساعده على الاستقلالية، مثل أن يمسك كوب الماء أو ملعقة الطعام.


- تحفيز الطفل: الصور الجديدة المختلفة التي ستظهر أمام الطفل، ومحاولته لمسك قطع البازل ووضعها في مكانها المناسب، كل هذا سيحفز دماغه ويزيد قدرته على التفكير والتركيز.


- مساعدة الطفل على استيعاب مبدأ السبب والنتيجة: سيتعلم الطفل أنه عندما يقوم بإزالة القطعة، ستظهر أمامه صورة، كما سيفهم أن الصورة سوف تختفي عندما يغلق قطعة البازل عليها، وكل هذا سيساعده على تعلم مبدأ السبب والنتيجة.

٦ مشاهدات٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

أهميّة لعب الأب مع أطفاله

تحمل الأمّ وتنجب وتربّي الأبناء وتهتمّ بالأعمال المنزليّة. يعمل الأب خارج المنزل لتأمين جميع احتياجات الأسرة. هذه هي الصورة النمطيّة التي تتبعها نسبة كبيرة من الأسر في مجتمعنا. لكنّ الدراسات قد أثبتت

سجادة اللعب

قمنا بتصميم سجادة للأطفال الرضع، تساعد الأهل في تلبية حاجات طفلهم من أيامه الأولى في هذه الدنيا. بعد مرور فقط بضعة أيام على الولادة، ممكن للأهل أن يضعوا طفلهم الرضيع بوضعية الاستلقاء على بطنه، فلهذه ا

Comments


bottom of page